***المنتدى التعليمي والترفيهي والتثقيفي***

***المنتدى التعليمي والترفيهي والتثقيفي***

أموت محبوبا خير لي من أن أعيش مكروها
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زيت الزيتون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ibtissem..
عضو نشط
عضو نشط


عدد المساهمات : 68
نقاط : 115
تاريخ التسجيل : 11/05/2009

مُساهمةموضوع: زيت الزيتون   الخميس مايو 14, 2009 4:44 pm

جبتلكم موضوع رااااااااائع عن فوائد زيت الزيتون ...........(منقول)
ياريت يعجبكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


هذي بعض المعلومات عن استخدام زيت الزيتون .. نقلتها لأني شفت إنها ممكن تفيدكم ..


رحلتنا مع الزيتون وزيته مستمرة.. والحديث عن الزيت الساحر كما وصفه العلماء تقودنا إلى الكثير من الحقائق الصحية وفي مقدمتها أن تناول زيت الزيتون بانتظام يمثل أفضل وقاية طبيعية من أمراض القلب ومتاعب الكبد ومشاكل الجهاز الهضمي..

في كتابها تاج الصحة في النبات تقول الدكتورة عزيزة عبدالعزيز فراج أن الزيتون من الأشجار التي لا تنحصر فائدتها في ثمارها فقط بل يمكن استعمال منقوع أوراقه في علاج الجروح وتطهير القروح وعلاج البواسير كما أن منقوع الأوراق المركز يستعمل في علاج آلام الأذن الخارجية وأمراض اللثة والحروق.
وثبت حديثاً أن مغلي أوراق شجر الزيتون مفيد في خفض ضغط الدم المرتفع خلال 20 إلى 30 يوماً من استخدامه.. ويستعمل منقوع أزهاره في علاج الإسهال والحمى. والزيتون الأخضر أو الأسود بعد تمليحه غني بالمواد الدهنية والبروتينية والمواد المعدنية والفيتامينات مما يجعله غذاء ممتازاً ..

وزيت الزيتون يعتبر من أهم وسائل تنظيف الأمعاء ومعالجة اللثة وهو نافع لتقوية القلب مذيب للكوليسترول المترسب على جدران الأوعية الدموية ومنشط لإفراز العصارة الصفراوية من الحويصلة المرارية. ومن الوصفات العلاجية أنه إذا مزجت المستكه مع زيت الزيتون ودهنت بها الشفاه المتشققه يسرع في شفائها. ويستعمل زيت الزيتون موضعياً لتنعيم البشرة والوقاية من التجاعيد..

ويحتوي مائة جرام من الزيتون الأسود على 191 سعرا حراريا و 1.8 جرام بروتين، 21 جراماً دهون، 2.6 كربوهيدرات، 1.5 جرام ألياف، 77 ملجم كالسيوم، 17 ملجم فسفور، 1.6 ملجم حديد، 750 ملجم صوديوم، 72 ملجم بوتاسيوم، 0.3 ملجم زنك، بالإضافة إلى كميات كبيرة من فيتامينات ب1، ب2، نياسين وفيتامين أ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زيت الزيتون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
***المنتدى التعليمي والترفيهي والتثقيفي*** :: منتديات الاسرة :: التغذية والصحة-
انتقل الى: