***المنتدى التعليمي والترفيهي والتثقيفي***

***المنتدى التعليمي والترفيهي والتثقيفي***

أموت محبوبا خير لي من أن أعيش مكروها
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مودة و رحمة.........الزوجان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
براءة
عضو مبتدء+1ن
عضو مبتدء+1ن
avatar

عدد المساهمات : 26
نقاط : 64
تاريخ التسجيل : 08/05/2009

مُساهمةموضوع: مودة و رحمة.........الزوجان   السبت مايو 16, 2009 3:38 pm

مودة و رحمة.........الزوجان

• تكمن السعادة في بيتك فلا تبحث عنها في حديقة الغرباء
• يقول كابو: أذكى الأزواج وألطفهم معشرًا هو الذي ينادي زوجته مهما بلغ بها العمر : يا صغيرتي.
• الزوج كالمصور، يريد دائما من زوجته أن تبتسم.
• يقول المثل الصيني: إذا نجح زواج ابنتك فقد كسبت ابنا، وإذا فشل فقد خسرت بنتا.
• يقول شكسبير: لا تطلب الفتاة من الدنيا إلا زوجا، فإذا جاء طلبت منه كل شيء.
• يقول برنارد شو: تقلق المرأة على المستقبل حتى تجد زوجا، ولا يقلق الرجل على المستقبل إلا بعد أن يجد زوجة.
• الزوجة الذكية هي التي تستعبد الرجل بخضوعها له.
• يقول المثل الدانمركي: لكي يكون الزواج سعيدا، يجب أن يكون الزوج أطرش وتكون الزوجة عمياء.
• المرأة نوعان: التي تصنع للرجل بيتا، والتي تصنع للبيت رجلا، وهي الأعظم.
• المرأة قلقة مع زوجها الذي يُعْجبُ النساء، وتعيسة مع الزوج الذي لا يعجبهن.
• يقول جوبيرت: ينبغي للرجل أن ينتقي زوجته، بحيث تكون صديقه لو كانت رجلا.
• يقول الحسيني: الأعزب ملك تعيسٌ، والمتزوج ملك حبيسٌ.
• يقول غاندي: الاختلاف في الرأي ينبغي ألاّ يؤدّي إلى العداء، وإلاّ لكنت أنا وزوجتي من ألد الأعداء.
• يقول المثل الإسباني: على المرأة أن تحب زوجها كأنّه صديق، وأن تخشاه كأنّه عدوّ.
وكما يقولون ختامها مسك:
يقول فيرجيل جورجيو: للمرأة عند العربي مكانة لا يحظى بها أي شيء آخر، هي البساتين و الأزهار، والفواكه والأنهار، هي ينابيع الربيع وعطر الأزهار، المرأة عند العربي هي كلّ جمال وروائع الكون.

هذه مكانة المرأة عند العربي من منظور غربيّ، فما بالكم من منظور العربي نفسه. !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مودة و رحمة.........الزوجان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
***المنتدى التعليمي والترفيهي والتثقيفي*** :: منتديات الاسرة :: الحياة الاسرية-
انتقل الى: