***المنتدى التعليمي والترفيهي والتثقيفي***

***المنتدى التعليمي والترفيهي والتثقيفي***

أموت محبوبا خير لي من أن أعيش مكروها
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هى موسوعة جينيس للارقام القياسية ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
براءة
عضو مبتدء+1ن
عضو مبتدء+1ن
avatar

عدد المساهمات : 26
نقاط : 64
تاريخ التسجيل : 08/05/2009

مُساهمةموضوع: ما هى موسوعة جينيس للارقام القياسية ؟   الإثنين مايو 25, 2009 1:03 pm

السلام عليكم

ما هى موسوعة جينيس للارقام القياسية ؟
هى أشهر موسوعة فى العالم لأكثر الأمور غرابة وأصحاب الأرقام القياسية فى جميع المجالات
و اصبح كل العالم ياخذها كمرجع له .. لان جائزتها فى بعض الاحيان تفوق المبلغ الحاصل عليه الفائز بجائزة نوبل اضعاف المرات ...

لماذا ؟؟
نظرا لعصر الفضائيات و الفيديو .. يباع الفيديو الواحد من الموسوعه الى اى محطة تليفزيون فى بعض الاحيان بمبلغ يفوق 10 ملايين دولار كحقوق نشر لمدة 5 سنوات فقط ..

ما هو تاريخها .. ؟؟
سنة 1951 قام سير / هيو بيفر ( انجليزى ) ( الذى اصبح فيما بعد المدير التنفيذى لمؤسسة جينيس بريويرى ) ذهب الى رحلة صيد .. و دخل فى نقاش حول ما هو اسرع طائر صيد فى اوروبا !!!! و هل هو ( the golden plover او the grouse? ) و هما نوعان من الطيور ..
و بعد النقاش فكر سير/ هيو بيفر .. ان وجود كتاب للاجابة عن هذا النوع من الاسالة .. سيكون اكيد مفيد و هام و مطلوب من معظم الناس ..
و كان على حق ..
و حلمه اصبح حقيقة .. عندما امر( نوريس ) و ( روس ماكرايتر ) و هما اصحاب وكالة محلية فى لندن للكشف عن الحقائق .. بطبع كتاب .. ( هو ما اصبح يعرف فيما بعد بكتاب موسوعة جينيس ) .
و كانت الطبعة الاولى بتاريخ ... 27 اغسطس 1955
و بعد نزول الكتاب مباشرة .. اصبح اكثر الكتب مبيعا فى الكتب المكتوبة بالانجليزية على مستوى العالم ذلك العام ..
و منذ ذلك التاريخ .. اصبح كتاب موسوعة جينيس للارقام القياسية .. اكبر اسم .. و الرائد فى مجاله فى مجال الارقام القياسية ..
و حتى هذه اللحظة ..بيعت اكثر من 101398457 نسخة من الكتاب .. باكثر من 37 لغة و فى 100 دولة مختلفة من العالم

و"جينيس للأرقام القياسيّة" فرع من مؤسسة "هيت الترفيهيّة" (HIT Entertainment) الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم. تمّ إنشاء مؤسسة "هيت الترفيهية" عام 1989، وهي من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموًا في العالم. وتجدر الإشارة إلى أنّها متخصّصة في شخصيات البرامج المعدّة للأطفال، وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع كبريات قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.


وقد تمّ إطلاق مؤسّسة "هيت الترفيهيّة" عام 1989 على يد فريق المبيعات السابق في "تلفزيون هنسن الدولي" (Henson International Television)، وهو فرع من "Henson Associates" المنتجة لبرامج عائليّة حصدت نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم ، ومنها " Muppet Show"، "Muppet Babies" و"Fraggle Rock" . وطرحت الشركة أسهمها في بورصة البريطانية عام 1996 برأس مال قيمته 29 مليون دولار أميركي، لتتضاعف قيمتها اليوم وتساوي أكثر من 600 مليون دولار. وفي شباط 2001، اشترت مؤسّسة "هيت" استوديوهات "ليريك" (Lyrick) الكائنة في الولايات المتّحدة والمالكة لشخصية "الديناصور بارني" المتميّزة، ما أدّى إلى التحام مثالي بين رائدين في مجال برامج الأطفال.
وبعد شراء استديوهات "ليريك"، باتت هيكلية "هيت" بأقسامها العالمية تعكس تحوّل الشركة إلى مالك ماركات مسجّلة عالمية، وتظهّر الفرص التجاريّة المهمة التي تحقّقها في الولايات المتّحدة. وتضمّ "هيت" أربعة أقسام عالميّة: قسم المبيعات والتسويق العالمي ويتطرّق إلى المجالات المتعلّقة بالتلفزيون، التاريخ الطبيعي، أفلام الفيديو والمنتجات الاستهلاكية؛ قسم الإنتاج الابداعي العالمي ويغطي عمليات إعداد الرسوم المتحرّكة، إضافةً إلى عمليات الإنتاج الأخرى؛ قسم التمويل العالمي ويجمع بين الوظائف الماليّة، تقنية المعلومات، الموارد البشرية، وأمانة سرّ الشركة؛ وأخيرًا قسم الشؤون الإدارية والقانونيّة العالميّة الذي يتولّى المسائل التعاقديّة والإدارية على المستوى العالمي.
وسوف يتولّى "بروس ستينبرغ"، مدير الشركة التنفيذي، إلى جانب "غريغ دايك"، رئيس مجلس الإدارة، قيادة الشركة نحو مستقبل زاهر، بمساعدة فريق تنفيذي يتمتّع بخبرة واسعة في صناعة المواد الترفيهية على المستوى العالمي.

وقد استحالت "هيت" مكتبةً رائدة في مجال الأطفال بتعزيز موقع شخصياتها، وتطوير الشخصيات الجديدة التي ضمّتها إلى مجموعتها السّابقة. وتضمّ قائمة الشخصيات: "Bob the Builder"، "Barney"، "Kipper"، "Angelina Ballerina"، "Percy the Park Keeper"، و"The Magic Key". كما تعمل الشركة على إنتاج برامج جديدة تضمّ الشخصيات التالية "Oswald"، "Rubbadubbers"، "Pingu"، و"Sheep".
ويؤمن الفريق التنفيذي في مؤسسة "هيت" بأن الشخصيّات التي أثبتت وجودها على ساحة برامج الأطفال ستواصل حصد النّجاح في المستقبل، مشيرًا إلى أنّهم سيعملون على ابتكار شخصيّات جديدة من شأنها أن تلقى القدر عينه من الإعجاب على المستوى العالمي في السنوات المقبلة. تحتوي هذه الموسوعة على العديد من الأرقام القياسية ، منها أعظم وزن رجل في العالم واقصر امرأة ، واضخم كلب في العالم ، ومن هذه المقالات الغريبة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هى موسوعة جينيس للارقام القياسية ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
***المنتدى التعليمي والترفيهي والتثقيفي*** :: قسم العلم والمعرفة :: علوم ومعلومات عامة-
انتقل الى: